الأخبار العاجلة
الرئيسية / الأخبار الجهوية /

الرباط: المحكمة الابتدائية بالرباط تدين هاجر الريسوني ومن معها بالسجن النافذ < h1/>

الرباط: المحكمة الابتدائية بالرباط تدين هاجر الريسوني ومن معها بالسجن النافذ < h1/>

أصدرت المحكمة الابتدائية بالرباط يوم أمس الاثنين 30 شتنبر 2019، حكمها فيما يسمى ويعرف بقضية الاجهاض التي كانت بطلتها هاجر الريسوني والتي ذهب ضحيتها جنين بريء في سن السبعة أشهر  .

وقد حكمت المحكمة على هاجر الريسوني المتهمة بجريمة الاجهاض والفساد ،  بسنة حبسا نافذة وعلى خطيبها المزعوم  رفعت السوداني بسنة سجنا كذلك نافذة ، فيما ادانت الطبيب بسنتين حبسا نافذة،  مع المنع من مزاولة مهنة الطب لسنتين، فيما أدانت ممرض التخدير وكاتبة الطبيب بثمانية ( 08 ) أشهر سجنا موقوفة التنفيذ.
واعتبر بعض الخبراء القانونيين هذا الحكم بالمخفف جدا ، وخصوصا وأن هاجر الريسوني ومن معها ارتكبوا جريمة القتل العمد في حق جنين بريء تسري فيه الحياة إلى جانب جريمة الاجهاض والفساد.

كما اعتبر بعض المتتبعين أن هذا الحكم غير عادل لكونه اغفل جريمة القتل العمد في حق جنين تسري فيه الحياة، مع المطالبة بعدم إغفال هذه الجريمة خلال فترة الاسثئناف . لكون الجنين له كذلك الحق في الحياة ، وان ما ارتكبته هاجر الربسوني ومن معها هو جريمة ارهابية بكل المقاييس تم ارتكابها في الظل.

لذلك على القضاء أن يعيد النظر في هذا الحكم الذي أغفل جريمة القتل في حق جنين ، لكون أن الشرع الاسلامي وجميع القوانين تعتبر ما ارتكبته هاجر الريسوني ومن معها  بجريمة قتل، قال تعالى : ” ولا تقتلوا اولادكم خشية إملاق ” .

Print Friendly, PDF & Email

عن admin

باحث في الحوار الديني والحضاري كاتب صحفي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*