الأخبار العاجلة
الرئيسية / الأخبار الجهوية /

بني ملال : من وراء نشر الأخبار الزائفة ؟؟ وما القصد من ذلك ؟؟؟؟

بني ملال : من وراء نشر الأخبار الزائفة ؟؟ وما القصد من ذلك ؟؟؟؟

تنتشر هذه الأيام أخبار بين المواطنين بإقليم بني ملال على الخصوص حول تواجد عصابة خطيرة تعتدي على النساء وتقوم بخطف الاطفال ، والأخطر من ذلك أن بعض صفحات الفايس بوك تقوم بنشر تحذيرات للمواطنين والتي تعرف انتشارا كثيرا عن طريق المشاركة.

ومن المعلوم أن مثل هذه التحذيرات  تقوم بها المؤسسات الامنية والسلطات المختصة، لكون ذلك من اختصاصها ويخوله لها القانون ذون غيرها، وذلك لتفادي ترويع المواطنين وترهيبهم.

إلا أن هذه الأخبار يشتم من رائحتها النثنة أن هناك جهات معينة تعمل على الإساءة لمؤسساتنا الأمنية بصفة عامة، وتسعى إلى التشكيك في قدراتها ومصداقيتها، ليتم نزع الثقة فيها لدى مجموع المواطنين.

بحيث لا يعقل في بلد مثل المغرب برهن عن قدراته الأمنية الفائقة والقوية لإكتشاف الخلايا الإرهابية والضرب عليها بيد من حديد  سواء داخل المغرب أو خارجه ، أن تغيب عنه هذه العصابة الاجرامية المختلقة والمزعومة.

فالمشكل القائم حاليا والذي يعتبر أشد خطورة هو هذه الصفحات الفايس بوكية التي تعمل على نشر مثل هذه الأخبار من دون التحقق من مصداقيتها، والأنكى من ذلك أصبحت مرتعا للمتدنية أخلاقهم وانعدام وعيهم للإساءة للمواطنين وترويعهم وترهيبهم بنشر مثل هذه الاخبار التي لا أساس لها من الصحة.

لدا على الجهات المسؤولة أن تضع حدا نهائيا لهذه الصفحات المسيئة لمؤسساتنا الأمنية والتي يجهل أصلا توجهات البعض منها .

Print Friendly, PDF & Email

عن admin

باحث في الحوار الديني والحضاري كاتب صحفي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*