الأخبار العاجلة
الرئيسية / الأخبار الجهوية /

ميدلت : السيد مصطفى النوحي عامل إقليم ميدلت يقوم بزيارة تفقدية إلى ضحايا الزلزال الذي ضرب المدينة الاحد الماضي

ميدلت : السيد مصطفى النوحي عامل إقليم ميدلت يقوم بزيارة تفقدية إلى ضحايا الزلزال الذي ضرب المدينة الاحد الماضي

قام السيد مصطفى النوحي عامل إقليم ميدلت صباح يوم الثلاثاء 19نونبر 2019 بزيارة تفقدية إلى ضحايا الزلزال الذي ضرب صباح يوم الاحد الماضي إقليم ميدلت وعلى الأخص منطقة انمل التابعة لجماعة النزالة، والذي تسبّب في خسائر مادية لبعض ساكنة المنطقة .

وقد وقف السيد النوحي عامل إقليم ميدلت والوفد المرافق على حالة الساكنة التي تنام داخل خيام مجهزة بأفرشة واغطية وكل مستلزمات الحياة والعيش.

كما عاين السيد العامل حالة المنازل المتضررة بسبب انشقاقات عرفتها بسب الزلزال الذي فاقت قوته خمس درجات، وتقييم هذه الاضرار ماديا .

وحسب ما جاء في بلاغ صادر عن العمالة أن السيد العامل أعطى تعليماته للمسؤولين لتسريع وثيرة اصلاح المنازل المتضررة  وكذا المؤسسات التعليمية المتضررة قبل حلول  الجو الممطر وتساقط الثلوج. وقد أشرف السيد العامل على توزيع المساعدات الغدائية وكذا حطب التدفئة.

أما مندوبية الصحة فقد نصبت خيمة طيبية رهن الساكنة لتقديم العلاجات الضرورية  للاطفال والعجزة خصوصا والقيام بالتدخلات الفورية والمستعجلة لصالح الساكنة.

وحسب بعض المصادر من عمالة إقليم ميدلت أنه تم تشكيل خلية على مستوى العمالة عهد إليها متابعة تطورات الأوضاع و انعكاساتها على طمأنينة الساكنة و سلامتهم.

Print Friendly, PDF & Email

عن admin

باحث في الحوار الديني والحضاري كاتب صحفي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*