الأخبار العاجلة
الرئيسية / الصحة

الصحة

الصحة

<h1>    المغرب ….. القرارات الملكية الاستباقية والاحترازية تجعل المغرب في صدارة الدول المقبلة على لقاح سينوفارم الصيني  <h1/>

المغرب ….. القرارات الملكية الاستباقية والاحترازية تجعل المغرب في صدارة الدول المقبلة على لقاح سينوفارم الصيني

المغرب ….. القرارات الملكية الاستباقية والاحترازية تجعل المغرب في صدارة الدول المقبلة على لقاح سينوفارم الصيني ما زال العالم يعاني من جائحة ” كوفيد 19″ ، التي تحصد العديد من الارواح يوميا ، الى جانب الحياة اليومية الصعبة والعصيبة التي تعيشها ساكنة المعمور داخل اجراءات الحجر الصحي والتدهور الصحي الذي خلقه هذا الوباء الفتاك ، مما أثر ذلك سلبا على ... أكمل القراءة »

<h1> المغرب……اعطاء لقاح ” سينوفارم ” للمغاربة ابتداء من فاتح دجنبر المقبل <h1/>

المغرب……اعطاء لقاح ” سينوفارم ” للمغاربة ابتداء من فاتح دجنبر المقبل

المغرب……اعطاء لقاح ” سينوفارم ” للمغاربة ابتداء من فاتح دجنبر المقبل من المرتقب أن يجلب المغرب ابتداء من مطلع دجنبر المقبل حوالي 10 ملايين جرعة من لقاح “سينوفارم” عبر 10 رحلات جوية على مدى الشهر، بمعدل رحلتين في الأسبوع. إذ ستعمل الطائرات على حمل في كل رحلة من الرحلات حوالي مليون جرعة، داخل عبوات باردة حرارتها تتراوح بين 0 و8 ... أكمل القراءة »

<h1>    اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة الدراسات السريرية للِّقاح بالمغرب تثبت فعاليته بنسبة 100% . <h1/>

اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة الدراسات السريرية للِّقاح بالمغرب تثبت فعاليته بنسبة 100% .

اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة الدراسات السريرية للِّقاح بالمغرب تثبت فعاليته بنسبة 100% . بعيدا عن الأخبار الزائفة مجهولة المصدر، أكدت اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة الدراسات السريرية للقاح الصيني ضد كورونا، التي تجرى بالمغرب، أن هذه الدراسات نجحت بنسبة 100%، و وفق ما خلصت له اللجنة في اجتماع، أمس الجمعة 13 نونبر الجاري، الذي خصص لتقييم نتائج الدراسات السريرية والوضعية الصحية ... أكمل القراءة »

<h1> الرباط…….في بلاغ له الوكيل العام للملك بمحكمة الاسثئناف بالرباط يعطي أوامره للفرقة للوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء للتحقيق في البلاغ الكاذب الصادر باسم رئاسة الحكومة <h1/>

الرباط…….في بلاغ له الوكيل العام للملك بمحكمة الاسثئناف بالرباط يعطي أوامره للفرقة للوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء للتحقيق في البلاغ الكاذب الصادر باسم رئاسة الحكومة

بلاغ صادر عن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط يُعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالرباط أنه على إثر تداول بلاغ كاذب يزعم عقد مجلس الحكومة لاجتماع يومه الأحد 1 نونبر 2020 خصصت أشغاله للمصادقة على إعادة الحجر الصحي الشامل بكافة ربوع المملكة لمواجهة وباء كورونا ( كوفيد 19 ) ابتداء من يوم الاثنين 2 نونبر 2020 . ... أكمل القراءة »

<h1>   بني ملال ….. هيئات أطباء الأسنان ببني ملال وبتنسيق مع ولاية  جهة بني ملال خنيفرة تعزز عمليات التحسيس والتوعية للحد من انتشار فيروس كورونا <h1/>

بني ملال ….. هيئات أطباء الأسنان ببني ملال وبتنسيق مع ولاية جهة بني ملال خنيفرة تعزز عمليات التحسيس والتوعية للحد من انتشار فيروس كورونا

هيئات أطباء الأسنان ببني ملال وبتنسيق مع ولاية  جهة بني ملال خنيفرة تعزز عمليات التحسيس والتوعية للحد من انتشار فيروس كورونا  في إطار الحملات التوعوية والتحسيسية التي تقوم بها السلطات بإقليم بني ملال لفائدة الساكنة من أجل حثها على احترام القواعد الاحترازية والتدابير الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، تم إعداد شريط فيديو (capsule vidéo) ومنشورات تحسيسية بتعاون ... أكمل القراءة »

<h1> كورونا من وجهة نظر سوسيولوجية     <h1/>

كورونا من وجهة نظر سوسيولوجية

كورونا من وجهة نظر سوسيولوجية.   ذ. عبد الرحيم حسني ، حقوقي وفاعل جمعوي اذا ما تاملنا في ماوصلت اليه الحالة الوباءية بالمغرب مؤخرا جراء ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، نستشف بأن المنحنى التصاعدي للاصابات يدعو إلى القلق و يشكل تحديا حقيقيا ليس فقط بالنسبة للمنظومة الصحية بالبلد، و لكن بالنسبة لجاهزية الدولة و قدرتها على تدبير هذه الازمة ... أكمل القراءة »

<h1> مصالح الامن الوطني تطلق بوابة الكترونية للتواصل مع المواطنين بشأن حالات خرق إجراءات الطواريء الصحية.  <h1/>

مصالح الامن الوطني تطلق بوابة الكترونية للتواصل مع المواطنين بشأن حالات خرق إجراءات الطواريء الصحية.

مصالح الامن الوطني تطلق بوابة الكترونية للتواصل مع المواطنين بشأن حالات خرق إجراءات الطواريء الصحية. تطلق مصالح الأمن الوطني ابتداءا من يوم 05 ماي الجاري، البوابة الإلكترونية http://Covid.dgsn.gov.ma، للتواصل مع المواطنين بشأن حالات خرق إجراءات الطوارئ الصحية. الهدف من هذه البوابة هو تدعيم تفاعل وتواصل الأمن مع عموم المواطنين، وذلك علاوة على خدمات التواصل التي يقدمها الخط 19.   أكمل القراءة »

<h1>     “الهولدينغ الملكي” يمنح مليون كمامة لمهنيي الصحة.     <h1/>

“الهولدينغ الملكي” يمنح مليون كمامة لمهنيي الصحة.

“الهولدينغ الملكي” يمنح مليون كمامة لمهنيي الصحة. أعلن الهولدينغ الملكي “المدى” منح مليون كمامة من نوع FFP2 للعاملين في قطاع الصحة المتواجدين في الخطوط الأمامية لمحاربة فيروس كورونا المستجد. وذكرت المؤسسة، في بلاغ صحافي ، أن هذه الكمامات مُوصى بها للاستعمال الطبي وتُمكن من ضمان حماية الأطقم الطبية التي تكون على اتصال مباشر مع المرضى المُصابين. وسيُجرى منح هذه الكمامات، ... أكمل القراءة »

<h1> وزارة الصحة توصي بالالتزام الصارم بالتدابير الوقائية خلال فترة تمديد الحجر الصحي <h1/>

وزارة الصحة توصي بالالتزام الصارم بالتدابير الوقائية خلال فترة تمديد الحجر الصحي

  أكمل القراءة »

<h1>      سعد الدين العثماني أول من يخالف قانون وضع الكمامة    <h1/>

سعد الدين العثماني أول من يخالف قانون وضع الكمامة

وضع الكمامة أمر ملكي سام وذلك للرفع من مستوى الإجراءات والتدابير الصحية الوقائية من التعرض لوباء فيروس كوفيد 19، وكان أول من وضع الكمامة الملك محمد السادس نصره الله ، تطبيقا للقانون والإمتثال له لإعطاء القدوة لشعبه . إلا أن رئيس الوزراء سعد الدين العثماني وفي اجتماع حكومي ظهر من دون كمامة بينما باقي الوزراء يضعونها امتثالا للأمر الملكي، وهذا ... أكمل القراءة »