الأخبار العاجلة
الرئيسية / الأخبار الدولية /

ايطاليا ، طورينو ……. القنصل المغربي بمدينة طورينو بالديار الايطالية يضع بابا حديديا في وجه المهاجرين المغاربة

ايطاليا ، طورينو ……. القنصل المغربي بمدينة طورينو بالديار الايطالية يضع بابا حديديا في وجه المهاجرين المغاربة

 ايطاليا ، طورينو ……. القنصل المغربي بمدينة طورينو بالديار الايطالية يضع بابا حديديا في وجه المهاجرين المغاربة 

عكس التعليمات الملكية القاضية بحسن استقبال المهاجرين المغاربة بدول المهجر ، وفتح الابواب في وجوههم لقضاء مآربهم وحل مشاكلهم، قام القنصل المغربي بمدينة طورينو بالديار الايطالية بوضع باب حديدي في وجه المهاجرين المغاربة بدولة ايطاليا ، مما جعل أمامهم حاجزا دون ايصال مشاكلهم الى السيد عبد المالك اشركي القنصل المغربي بمدينة طورينو .

وحسب الشكاية التي توصلت بها جريدة تادلا بريس من طرف بعض المهاجرين بمدينة طورينو الايطالية ، فإنهم يقطعون كيلومترات عديدة للوصول الى القنصلية ليصطدموا بالحاجز الحديدي الذي يحول دون قضاء اغراضهم وحوائجهم التي قدموا من اجلها.

وفي اتصال هاتفي مع الفاعل الجمعوي والاعلامي مدير جريدة  yamama.it  الالكترونية سعيد حمادة المقيم بمدينة طورينو الايطالية ، أكد لجريدة تادلا بريس أن الأمر صحيح بحيث ان وضع الحاجز الحديدي بباب القنصلية اصبح عائقا امام المهاجرين للتواصل مع السيد القنصل عبد المالك اشركي ، كما صرح الفاعل الجمعوي والاعلامي سعيد حمادة بان القنصلية بمدينة طورينو لها ثلاثون سنة وطيلة هذه المدة لم يغلق بابها في وجه المهاجرين المغاربة الى حين قدوم القنصل الحالي الذي اوصد جميع الابواب في وجه المغاربة المهاجرين بوضعه لهذا الحاجز الحديدي ، الذي شبهه بالمعبر الحدودي بين ايطاليا والمغرب .

وخلال هذا الاتصال الهاتفي طالب الفاعل الجمعوي والاعلامي مدير جريدة   yamama.it   الالكترونية سعيد حمادة برفع هذا الحاجز الحديدي المعبر عن العصور البائدة التي يتوارى فيها المسؤول عن انظار المواطنين القادمين لقضاء مآربهم وأغراضهم ، وإلا فلا حاجة لفتح هذه القنصلية والاستمرار في فتحها دون أدنى فائدة تذكر .

ويضيف الفاعل الجمعوي والاعلامي مدير جريدة yamama.it الالكترونية سعيد حمادة  ان صاحب الجلالة الملك محمد السادس يدعو القناصلة لفتح الابواب وتسهيل الامور وليس وضع الابواب الحديدية في وجه رعايا جلالته. كما يطالب السيد القنصل برفع الباب الحديدي الذي وضعه حاجزا في وجه المهاجرين داخل القنصلية.

Print Friendly, PDF & Email

عن admin

باحث في الحوار الديني والحضاري كاتب صحفي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*