الأخبار العاجلة
الرئيسية / الأخبار الجهوية /

بني ملال، فم اودي : حق الرد مكفول بقوة القانون، لما يكون رسميا وصادرا عن مؤسسة رئيسها في مستوى المسؤولية

بني ملال، فم اودي : حق الرد مكفول بقوة القانون، لما يكون رسميا وصادرا عن مؤسسة رئيسها في مستوى المسؤولية

بني ملال، فم اودي : حق الرد مكفول بقوة القانون، لما يكون رسميا وصادرا عن مؤسسة رئيسها في مستوى المسؤولية

للرد على مهزلة ” الإخبار ” المنشور بإحدى صفحات الفايس بوك باسم مجلس جماعة فم أودي ، اخترت أن يكون الرد باسمي الشخصي وصفتي الحزبية كقيادي وطني لحزب النهضة والفضيلة الذي يحترم نفسه وكاتبه الجهوي لجهة بني ملال خنيفرة.

الجماعة الترابية لفم أودي برهن رئيسها من جديد وبشكل مخز ومقزز عن ضعفه الاداري في التدبير والتسيير ، وبرهن كذلك عن ضعف ثقافته ، مما أساء ذلك إلى بعض الأطر الإدارية التي لها احترام لتكوينها ومعارفها الادارية والتدبيرية ، إلا أن الرئيس المهزلة التي ابتليت به هذه الجماعة الترابية وتعاني من تسييره وتدبيره الفاشل سواء على مستوى المشاريع المهداة له من المجلسين الجهوي والاقليمي على طبق من ذهب ، أو على مستوى إسناد المهام للأطر الإدارية ذات الكفاءة العالية والمتمرسة في الميدان الإداري ، بحيث أن همه الوحيد هو تسييج نفسه بأشخاص استقدمهم من جماعات اخرى تابعة لتوجهه السياسي او ارضاء ورد الجميل لأحد المستشارين من حزب البام .

ولقد راسل حزب النهضة والفضيلة بجهة بني ملال خنيفرة المسؤولين العديد من المرات حول الوضعية الادارية لبعض الموظفين داخل الجماعة الترابية لفم أودي الذين أصبحوا أشباحا بقوة قادر، عفوا بفساد فاسد ، وإلا فما رده عمن يقضي يومه تجولا بين محطات البنزين ؟ يختار له ما ألذ وطاب من الأطباق الشهية على حساب المقاولين الذين يقصدون الجماعة لقضاء مآربهم ، وما رأيه في الذي يشتغل سمسارا ويقضي يومه بعيدا عن عمله ؟؟  كما انه يستغل سيارة الجماعة في مآربه الخاصة بالسمسرة، وما رأيه كذلك في الموظف سائق سيارة الاسعاف عفوا الوحدة الصحية المتنقلة ؟؟ الذي يقضي يومه متجولا بين مكاتب مصالح الجماعة، وماهو عمله يا ترى بعد توقيف العمل بهذه السيارة ؟؟؟ والتي لم تتوقف أصلا إلا بعدما اريد حمايته من الزلة القاتلة وحماية الرئيس الذي كثرت زلاته من دون حسيب ولا رقيب ، وهذه فقط أدلة على سبيل المثال لا الحصر، بحيث أن هناك العديد من الموظفين لا تعرف مهامهم اصلا الا بعد تورطهم في خطإ اداري . وأما فضل سيرورة استمرار مرافق الجماعة يعود ويرجع الى الموظفين الاوفياء المعروفين بضميرهم المهني والمحسوبين على رؤوس الأصابع . ولمن يريد معرفتهم، عليه زيارة مقر الجماعة بعد الساعة الثانية زوالا ، بحيث تجدهم يرابطون بمكاتبهم الى حدود الساعة القانونية للعمل.

وحزب النهضة والفضيلة يحمل السلطة الوصية المسؤولية الكاملة على الاختلالات التي تعرفها الجماعة الترابية لفم أودي ، أو أن هذه السلطة الموالية لحزب العدالة والتنمية بفم اودي تحتاج الى أدلة على ذلك ، وتواطء خليفة القائد بمركز فم أودي جد مفضوح وخصوصا وأنه يستعمل سيارة ” بيكوب ” في ملكية عضو فرع شبيبة العدالة والتنمية بفم أودي أخ عون السلطة الخارق للعادة شيخ منطقة ايت اعلال ، وكلما دعت الضرورة الى ذلك، وبما ان الشيء بالشيء يذكر نسائل السيد خليفة القائد عن مصير 16 خنشة من الدقيق المدعم التي حملت على السيارة المذكورة ، فيما العديد من المحتاجين والفقراء لم يستفيذوا من هذه المادة.

أما ردا على مهزلة ” الإخبار ” ، فنحن في حزب النهضة والفضيلة نشفق على السيد الرئيس من الجهل المركب المصاب به ، بحيث أن سيادته لا تفرق بين الإخبار والبلاغ والبيان وبيان حقيقة ، ولكن فما عسانا إلا أن نترحم على الجماعة الترابية لفم أودي . كما أن المجلس الجماعي لفم اودي الذي يستعمل صفحة فايسبوكية، فهل يعتبر أصلا مجلسا؟؟؟؟  في الوقت أن المجالس التي تحترم نفسها وفي مستوى التطلعات التنموية لها مواقع ، ولكن فاقد الشيء لا يعطيه ، ما عساي أن أعطي وقد قضيت سنوات عمري بين الاحجار وقطيع الاغنام .

اما ما يسمى ” الإخبار ” المهزلة فهو غير رسمي بحيث لا يحمل الدباجة الرأسية والتعريفية للجماعة ولا توقيعا ، وإن دل ذلك على شيء فإنما يدل على مستوى ثقافة ومعرفة الرئيس وأتباعة ، هذا ” الإخبار ” الذي تم ارفاقه بشهادة طبية لا تحمل لا بداية المرض ولا نهايته يعني انها فيها ثغرة قانونية ، ورغم الثغرة القانونية وكيف تم تسليم هذه الشهادة الطبية بعد سبعة ايام من نشر المقال ، نحن لا نشكك في مصداقية الطبيب الذي لا نعرف عليه الا خيرا، وثقتنا في القانون الذي سيتبث أو ينفي هذه الشهادة علما أن لدينا شهودا على تواجد سائق السيارة، ولم يكن مريضا اصلا، والذي كان مرابطا بسيارة الوحدة الصحية المتنقلة أمام ثانوية النور التأهيلية خلال فترة الامتحان الوطني للباكالوريا .

والغريب في الامر أن الكاتبة الخاصة لرئيس الجماعة طلبت من التقني ( ع.ايت ق ) استعمال سيارة الاسعاف التي يدعي الرئيس أنها متوقفة ، وهنا يظهر جليا التناقض المفضوح بين الحقيقة ومهزلة الرئيس الذي يريد طمس معالم جريمة ارتكبت في حق مريضة توفيت لتترك وراءها طفلين .

أما عمن اتصل فهذا شأن آخر والحقيقة ظاهرة وجلية للعيان ، بحيث ان رئيس الجماعة الترابية لفم أودي الذي يسعى للظهور بمظهر الخادم الاوفى لمصالح المواطنين ، بينما في الحقيقة أنه غير ذلك، ونحن في حزب النهضة والفضيلة ندلي للقراء بما يفيذ لكوننا كنا حاضرين وقت المهزلة والفضيحة التي يتهرب منها رئيس الجماعة وغريمه المستقدم من قسم الحالة المدنية بالجماعة الترابية زاوية الشيخ ولببتكر له منصبا خلاقا وملائما له ، وهذا دليل عمن اتصل وبمن لتحضر سيارة اسعاف جماعة اولاد امبارك .

 

 

Print Friendly, PDF & Email

عن admin

باحث في الحوار الديني والحضاري كاتب صحفي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*