الأخبار العاجلة
الرئيسية / أخبار /

الكركارات……….. القوات المسلحة الملكية تفتح معبر الكركارت وتطرد عصابة البوليزاريو منه

الكركارات……….. القوات المسلحة الملكية تفتح معبر الكركارت وتطرد عصابة البوليزاريو منه

الكركارات……….. القوات المسلحة الملكية تفتح معبر الكركارت وتطرد عصابة البوليزاريو منه

تنفيذا لتعليمات القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية الواردة في الخطاب الملكي السامي بمناسبة عيد المسيرة الخضراء ، قامت القوات المسلحة الملكية بإخلاء المعبر الحدودي بين المغرب وموريتانيا :  الكركارات ، من عصابة البوليزاريو وبعض المرتزقة التابعين لها ، وإقامة حزام أمني من أجل تسهيل مرور الافراد والبضائع .

وأوضح بلاغ صادر عن القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية أنه “على إثر قيام نحو ستين شخصا مؤطرين من قبل ميليشيات مسلحة ل البوليساريو بعرقلة المحور الطرقي العابر للمنطقة العازلة للكركرات التي تربط بين المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية، ومنع الحق في المرور، أقامت القوات المسلحة الملكية حزاما أمنيا بهدف تأمين تدفق السلع والأفراد عبر هذا المحور”.

ويعتبر التدخل العسكري للقوات المسلحة الملكية تدخلا سياديا لحماية التراب المغربي من ميليشيات عصابة البوليزاريو وبعض مرتزقيها المدعومين من دولة الجزائر ، التي تغيضها المشاريع التنموية التي يشرف على تنزيلها ملك البلاد محمد السادس وخصوصا منها التي تعرفها الاقاليم الصحراوية ومن بينها الميناء الأطلسي بمدينة الداخلة المطل على غرب افريقيا  والذي سيمكن من تحقيق تنمية جهوية عموما وتطوير قطاع الصيد البحري فضلا عن الأهداف الجيوستراتيجية.

فعوض أن تتجه الجارة الجزائر إلى تطبيق برامج ومشاريع تنموية تعود بالنفع على مواطنيها ، تجدها تسخر عصابات وميليشيات البوليزاريو ومرتزقتها لاختلاق الفوضى التي تهدف الى توقيف وتعطيل  البرامج والمشاريع التنموية التي يعرفها المغرب .

إلا أن الجزائر ومرتزقتها تناست بسالة القوات المسلحة الملكية الدائمة الاستعداد للدفاع عن سيادة وطنها وترابه، وإن كانت كذلك فساحة الوغى مفتوحة على مصراعيها لتتذكر واقعة محاميد الغزلان وغيرها عندما داقت مرارة الهزائم.

Print Friendly, PDF & Email

عن admin

باحث في الحوار الديني والحضاري كاتب صحفي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*