الأخبار العاجلة
الرئيسية / افتتاحية /

الرباط…… الشرطة القضائية تعتقل المعطي منجب في قضية مرتبطة بغسيل الأموال..

الرباط…… الشرطة القضائية تعتقل المعطي منجب في قضية مرتبطة بغسيل الأموال..

الرباط… الشرطة القضائية تعتقل المعطي منجب في قضية مرتبطة بغسيل الأموال

اعتقلت الشرطة القضائية اليوم الثلاثاء 29 دجنبر 2020، من إحدى المطاعم بالعاصمة الرباط  المعطي منحب، على خلفية قضية مرتبطة بغسيل الأموال. وتمت إحالته من طرف وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط على قاضي التحقيق،  الذي أصدر أمره بإيداعه سجن العرجات بسلا، ومتابعته في حالة اعتقال بتهم تتعلق بغسيل الأموال.

 وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، قد أعلن في أكتوبر الماضي، أن البحث التمهيدي الجاري مع المعتقل المعطي منجب وبعض أفراد عائلته تم فتحه إثر إحالة توصلت بها النيابة العامة من وحدة معالجة المعلومات المالية تتضمن معطيات حول أفعال من شأنها أن تشكل عناصر تكوينية لجريمة غسل الأموال.

وأوضح بلاغ للوكيل العام للملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، أن النيابة العامة، كانت قد توصلت من وحدة معالجة المعلومات المالية، بإحالة طبقا للمادة 18 من القانون رقم 43.05 تتضمن جردا لمجموعة من التحويلات المالية المهمة وقائمة بعدد من الممتلكات العقارية التي شكلت موضوع تصاريح بالاشتباه لكونها لا تتناسب مع المداخيل الاعتيادية المصرح بها من طرف المعتقل المعطي منجب وأفراد من عائلته.

 وأضاف المصدر ذاته أن مراسلة وحدة معالجة المعلومات المالية تندرج في إطار المهام الاعتيادية للوحدة الرامية إلى الوفاء بالتزامات المملكة الدستورية والدولية المتعلقة بمكافحة جرائم غسل الأموال.

ووجهت لمنجب تهم تحويل مساعدات أجنبية وغسيل الأموال من خلال مشاريع عقارية، بعد ورود نتائج التحقيق، الذي أجراه مكتب مكافحة الجرائم المالية، التابع للفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

Print Friendly, PDF & Email

عن admin

باحث في الحوار الديني والحضاري كاتب صحفي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*