الأخبار العاجلة
الرئيسية / كتاب الرأي

كتاب الرأي

كتاب الرأي

<h1>   زمن البوح : علاقة عمر الراضي بمراكز الاستخبارات الغربية بفرعيها الأمريكي و البريطاني ….    <h1/>

زمن البوح : علاقة عمر الراضي بمراكز الاستخبارات الغربية بفرعيها الأمريكي و البريطاني ….

زمن البوح : علاقة عمر الراضي بمراكز الاستخبارات الغربية بفرعيها الأمريكي و البريطاني  عمر الراضي، المناضل الأممي، التروتسكي مناضل ”أتاك ماروك”، ”الِّلي بَاغِي يَلْعَبْ العَشْرَة عْلَى الَمخْزَنْ” وْدَايْر رَاسُو مناضل جدري يتوصل منذ 2018 بتحويلات خارجية على حسابه البنكي في المغرب، نتحفظ عن ذكر تواريخها ومبالغها من الفروع البريطانية لشركتين، شركة ”K2 intelligence limited ” و شركة ”G3 good covernance ... أكمل القراءة »

<h1> لبنى أحمد الجود …….. المناضلين من ” ذوي الحقوق الخاصة” بين الإرهاب الفكري و التجريم للحق في الإختلاف .  <h1/>

لبنى أحمد الجود …….. المناضلين من ” ذوي الحقوق الخاصة” بين الإرهاب الفكري و التجريم للحق في الإختلاف .

المناضلين من ” ذوي الحقوق الخاصة” بين الإرهاب الفكري و التجريم للحق في الإختلاف . لبنى أحمد الجود 📌 من هم ؟ هم تيار حقوقي لا يمت للدفاع عن حقوق الإنسان بصلة ، متكون من معارضين لا تقدميين و لا ديمقراطيين و لا حداثيين، تجمعهم مصالح انتقامية على ضوء مشاكل فردية و رغبة في تصفية حسابات شخصية مع عدو ، ... أكمل القراءة »

<h1>  حسن بناجح …….. وقلة الذوق الدبلوماسي ….. <h1/>

حسن بناجح …….. وقلة الذوق الدبلوماسي …..

حسن بناجح.. وقلة الذوق الدبلوماسي ذ. محمد الهيني هل يدرك حسن بناجح ومن يهتدي بنهجه في “قلة الذوق الدبلوماسي” بأن (أدب السفارة) هو رافد من روافد الحضارة الإسلامية، بل إن الرسول الكريم كان أفضل من أحسن وفادة السفراء لديه وأكرم نزلهم، وكان أول من أوفد مرسوليه وسفرائه إلى كسرى بن هرمز ملك الفرس، وقيصر الروم، والنجاشي ملك الحبشة، والمقوقس ملك ... أكمل القراءة »

<h1> تحث شعار لا للإفلات من العقاب :  الاعلامية حفصة ابو طاهر ترد على تصريح ابوبكر الجامعي  <h1/>

تحث شعار لا للإفلات من العقاب : الاعلامية حفصة ابو طاهر ترد على تصريح ابوبكر الجامعي

عدت من جديد.. الموضوع: رياضة ركوب الامواج وخطورتها على الهواة بعد التصريح التضامني للصحفي Aboubakr Jamai مع متهم بالاغتصاب دون النظر الى ضحيته، هو قمة العبث بكرامة الضحية كإنسانة.. ومحاولة لتغليط الرأي العام للتعاطف مع مؤتي الجرائم الجنسية. سيدي، زميلي.. قد اتفهم تعاطفك وتضامنك مع الذكر بمنطق انصر اخاك ظالما او مظلوما، ولكنني اذكرك بأنني امرأة حرة ولست وسيلة بيدك ... أكمل القراءة »

<h1>   بريطانيا/أمنستي/حقوق الإنسان/عنصرية :  استقصاء داخلي يضع منظمة العفو الدولية أمام تناقضاتها <h1/>

بريطانيا/أمنستي/حقوق الإنسان/عنصرية : استقصاء داخلي يضع منظمة العفو الدولية أمام تناقضاتها

  بريطانيا/أمنستي/حقوق الإنسان/عنصرية استقصاء داخلي يضع منظمة العفو الدولية أمام تناقضاتها لندن/ 21 أبريل 2021 (ومع) كشف استقصاء داخلي أجرته الأمانة الدولية لمنظمة العفو الدولية عن وجود ثقافة الامتياز الأبيض داخل المنظمة وحوادث عنصرية علنية، ما يضع المنظمة غير الحكومية أمام تناقضاتها. وأفادت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية أمس، بأن ثمانية موظفين حاليين وسابقين بمنظمة العفو الدولية في المملكة المتحدة تحدثوا ... أكمل القراءة »

<h1>  أطفالستان <h1/>

أطفالستان

أطفالستان بقلم الاستاذ عبد الرحيم حسني ، فاعل تربوي وحقوقي وطن الأطفال هو وطني، و يستحق اسم أطفالستان. أطفال وطني ليسوا كأطفال العالم لأنهم عوالم في حد ذواتهم . في أطفالستان أطفال يولدون بلا عنوان؛ أطفال توجع ولادتهم الأمهات عند المخاظ، و يؤلم قدومهم إلى الدنيا قلوب آباءهم المنفطرة بسبب ضيق الحال و ثقل الأعباء التي يعنيها قدوم فم جديد ... أكمل القراءة »

<h1>   المدرسة العمومية من التبخيس إلى الاعتراف   <h1/>

المدرسة العمومية من التبخيس إلى الاعتراف

المدرسة العمومية من التبخيس إلى الاعتراف ذ. عبد الرحيم حسني ،حقوقي  وفاعل نقابي  هل عادت قيمة المدرسة العمومية إلى واجهة النقاش المجتمعي في المغرب بمناسبة الدخول المدرسي الاستثنائي الحالي ، بعدما تبين أن أغلب المغاربة يفضلون التعليم الحضوري لأبناءهم في أحضان المدرسة العمومية؟. و هل يمكن اعتبار هذا الاختيار اعترافا منهم بقدرة و أهمية المدرسة العمومية كفضاء يضمن لأبناءهم الظروف ... أكمل القراءة »

<h1>   المواطنة الصادقة  <h1/>

المواطنة الصادقة

المواطنة الصادقة ذ.عبد الرحيم حسني كنا دائما نهمس في آذان مسؤولينا بأن ينتبهوا إلى أهمية التربية على المواطنة الصادقة، ليس فقط بالخطب و الشعارات ولا بالدروس و البرامج الاعلامية، ولكن بمصداقية الفعل، و حكامة التدبير، و جعل مصلحة البلد فوق كل المصالح الفردية أو الطبقية، و محاربة ثقافة الريع و الفساد. و كان همنا أن تتحسن أوضاع البلاد و العباد، ... أكمل القراءة »

<h1>   مــــــــــــــاذا تــــغـــيــر فــيــنا؟    <h1/>

مــــــــــــــاذا تــــغـــيــر فــيــنا؟

                        مــــــــــــــاذا تــــغـــيــر فــيــنا؟ ذ.عبد الرحيم حسني ، حقوقي وفاعل جمعوي مؤخرا،ومن كثرة ما فاضت أحاديثنا اليومية بكلمات تمتح من قاموس بيولوجيا الميكروبات، أصبح تداول مصطلحات مثل المناعة و  التلقيح و حمل الفيروس و درجة الإماتة و التعافي وغيرها من المفاهيم العلمية كلمات شبه عادية لكنها تبعث على احساس أكبر من الخوف، انها تثير ذلك الشعور المركب و الهدام :القلق ... أكمل القراءة »

<h1>   سحر الحروف و الكلمات للرمضاني. <h1/>

سحر الحروف و الكلمات للرمضاني.

سحر الحروف و الكلمات للرمضاني. ذ. عبد الرحيم حسني ، حقوقي وفاعل جمعوي تعج الساحة الاعلامية في أغلب البلدان  عبر العالم باقلام و أصوات اعلامية يحترم اصحابها معايير مهنية عالية من قبيل الحياد و الموضوعية و المسافة ؛ و في مقابل ذلك يتواجد أشباه إعلاميين ديدنهم هو الصيد في المياه العكرة، وهدفهم ” الأسمى ” هو الاسترزاق بالسبق الصحفي الذي ... أكمل القراءة »