الأخبار العاجلة
الرئيسية / 2021 / يونيو

أرشيف شهر: يونيو 2021

<h1>             الرباط….. مكتب الامم المتحدة لمكافحة الارهاب في المغرب      <h1/>

الرباط….. مكتب الامم المتحدة لمكافحة الارهاب في المغرب

الرباط….. مكتب الامم المتحدة لمكافحة الارهاب في المغرب  يرتقب أن يبدأ مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب عمله بالمغرب اليوم الخميس 24 يونيو، وسيشرف على الافتتاح وزير الخارجية ناصر بوريطة هذا المكتب في منطقة السويسي بحضور العديد من الشخصيات التي تمثل الأمم المتحدة والدبلوماسيين المعتمدين لدى المغرب، حسب مصدر إعلامي.  وأوضح المصدر أن هذا الانفتاح يأتي في إطار تنفيذ التزامات المملكة ... أكمل القراءة »

<h1> تفكيك خلية إرهابية موالية لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية” تنشط بالجماعة القروية سيدي الزوين التابعة لجهة مراكش أسفي …… <h/>

تفكيك خلية إرهابية موالية لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية” تنشط بالجماعة القروية سيدي الزوين التابعة لجهة مراكش أسفي ……

تفكيك خلية إرهابية موالية لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية” تنشط بالجماعة القروية سيدي الزوين التابعة لجهة مراكش أسفي (بلاغ BCIJ) الثلاثاء, 22 يونيو, 2021  قام المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء ، من تفكيك خلية إرهابية موالية لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”، تتكون من أربعة متطرفين تتراوح أعمارهم ما ... أكمل القراءة »

<h1>  وهيبة خرشش.. من فضيحة زيان إلى فضائح القانون  <h1/>

وهيبة خرشش.. من فضيحة زيان إلى فضائح القانون

وهيبة خرشش.. من فضيحة زيان إلى فضائح القانون محمد الهيني لا يحتاج القارئ لكثير من النباهة والتمييز ليدرك بأن الشرطية المعزولة وهيبة خرشش تم تسخيرها في الولايات المتحدة الأمريكية لتلاوة ما دوّن لها في الرباط، وتحديدا في مكتب المحامي الموقوف عن ممارسة المهنة السيد محمد زيان. إذ من غير المستساغ لا عقلا ولا منطقا أن تحصل سيدة مقيمة في سان ... أكمل القراءة »

<h1>  اسماعيل هنية : زيارتنا للمغرب تحظى برعاية الملك محمد السادس   <h1/>

اسماعيل هنية : زيارتنا للمغرب تحظى برعاية الملك محمد السادس

اسماعيل هنية : زيارتنا للمغرب تحظى برعاية الملك محمد السادس أكد إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن الزيارة التي يقوم بها للمغرب بمعية وفد عن الحركة، تأتي في ظل رعاية ملكية، من طرف الملك محمد السادس، وباحتضان الشعب المغربي الأصيل، الذي ننظر إليه بكل مكوناته عمقا استراتيجيا لقضيتنا الفلسطينية. وأضاف هنية في كلمة له خلال استقباله والوفد المرافق ... أكمل القراءة »

<h1>    الملك محمد السادس يهنئ رئيس وزراء دولة إسرائيل     <h1/>

الملك محمد السادس يهنئ رئيس وزراء دولة إسرائيل

الملك محمد السادس يهنئ رئيس وزراء دولة إسرائيل بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة لنفتالي بينيت، وذلك بمناسبة انتخابه رئيسا للوزراء بدولة إسرائيل. ومما جاء في البرقية الملكية “يطيب لي، بمناسبة انتخابكم رئيس وزراء دولة إسرائيل، أن أعرب لمعاليكم عن أحر تهانئي وأخلص متمنياتي بكامل التوفيق في مهامكم السامية”. وأضاف الملك في هذه البرقية “وأغتنم هذه المناسبة لأؤكد لكم حرص ... أكمل القراءة »

<h1>     *Algérie-France : Saïd Chengriha en « mission secrète » à Paris pour discuter du  Sahel*      <h1/>

*Algérie-France : Saïd Chengriha en « mission secrète » à Paris pour discuter du Sahel*

Algérie-France : Saïd Chengriha en « mission secrète » à Paris pour discuter du Sahel Par Jeune Afrique Le patron de l’armée algérienne s’est discrètement rendu dans la capitale française pour discuter de la nouvelle donne sécuritaire au Sahel, après l’annonce de la fin de l’opération Barkhane. Le chef d’état-major de l’armée algérienne Saïd Chengriha se trouve à Paris depuis ... أكمل القراءة »

<h1>  بني ملال …… ولاية أمن بني ملال تصدر بيان حقيقة حول صورة تتداولها مواقع التواصل الاجتماعي ….<h1/>

بني ملال …… ولاية أمن بني ملال تصدر بيان حقيقة حول صورة تتداولها مواقع التواصل الاجتماعي ….

بني ملال …ولاية أمن بني ملال تصدر بيان حقيقة حول صورة تتداولها مواقع التواصل الاجتماعي  تفاعلت ولاية أمن بني ملال، بسرعة وجدية كبيرة، مع صورة منشورة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي نهاية الأسبوع الماضي، يظهر فيها شخص يحمل جروحا ومشفوعة بتعليقات تزعم بأن أستاذا تعرّض للعنف من طرف تلميذ بعدما منعه من الغش في الامتحانات يوم الجمعة الماضي. وقد أوضحت ... أكمل القراءة »

<h1>   RAM: Dispositif “exceptionnel” et “historique” pour faciliter le retour des MRE         <h1/>

RAM: Dispositif “exceptionnel” et “historique” pour faciliter le retour des MRE

RAM: Dispositif “exceptionnel” et “historique” pour faciliter le retour des MRE أكمل القراءة »

<h1>  بلاغ من الديوان الملكي …. <h1/>

بلاغ من الديوان الملكي ….

أكمل القراءة »

<h1>  حسن بناجح …….. وقلة الذوق الدبلوماسي ….. <h1/>

حسن بناجح …….. وقلة الذوق الدبلوماسي …..

حسن بناجح.. وقلة الذوق الدبلوماسي ذ. محمد الهيني هل يدرك حسن بناجح ومن يهتدي بنهجه في “قلة الذوق الدبلوماسي” بأن (أدب السفارة) هو رافد من روافد الحضارة الإسلامية، بل إن الرسول الكريم كان أفضل من أحسن وفادة السفراء لديه وأكرم نزلهم، وكان أول من أوفد مرسوليه وسفرائه إلى كسرى بن هرمز ملك الفرس، وقيصر الروم، والنجاشي ملك الحبشة، والمقوقس ملك ... أكمل القراءة »