الأخبار العاجلة
Home / الأخبار الوطنية / الدار البيضاء : المطالبة بفتح تحقيق في فاجعة عمارة اسباتة

الدار البيضاء : المطالبة بفتح تحقيق في فاجعة عمارة اسباتة

 

طالب مواطنون كانوا شهود عيان على ‘فاجعة اسباتة’ بالدار البيضاء و التي أودت بحياة شخص واحد وجرح العشرات حسب حصيلة رسمية مؤقتة فيما تحدثت مصادر من الوقاية المدنية عن مقتل 9 أشخاص طالبوا بفتح تحقيق نزيه في الفاجعة و محاسبة المتورطين في منح رخص بناء الطابق الرابع في العمارة المنهارة و الذي أظهرت صور أنه كان السبب في انهيارها على رؤوس العشرات الذين كانوا متواجدين في المقهى تحت ذات البناية.

image-53-300x225

وخلف الحادث حالة حزن عميقة وسط ساكنة حي شارع الشجر بمقاطعة اسباتة والذين فوجئوا بانهيار العمارة في رمشة عين وهي التي كانت تضم عيادة و مكتب موثقة بالإضافة لمقهى كان مملوءاً حيث كان يتابع أنصار الوداد مباراة فريقهم على شاشة التلفاز وهو ما يؤكد فرضية ارتفاع حصيلة القتلى التي لم تعلن بصفة نهائية لحد الآن نظراً لصعوبة استخراج جثث مفترضة من تحت الأنقاض.

واعتبر مجموعة من ساكنة الحي أن رجال سلطة بالمقاطعة تورطوا في منح رخصة بناء الطابق العلوي للعمارة بشكل غير قانوني وهو ما أدى إلى كارثة وهو ما يطرح أسئلةً حول أهمية حياة المواطنين لدى المسؤولين المحليين .

iama

وتظهر صور للعمارة قبل انهيارها بشكل واضح كيف أنها بنيت بشكل شكل خطراً كبيراً على ساكنيها خاصة مع زيادة الطابق العلوي والذي تمت إضافته حديثاً في الوقت الذي لا تتعدى فيه طوابق المنازل المجاورة ثلاثة طوابق.

Print Friendly, PDF & Email

About admin

باحث في الحوار الديني والحضاري كاتب صحفي

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

Scroll To Top